من أراد المشاركة من المختصين سواء طبيب او اخصائي نفسي او اجتماعي ضمن الفريق بالمنتدى عليه ارسال سيرته الذاتيه على البريد التالي: bmhh_1@hotmail.com

.::||[ آخر المشاركات ]||::.
حفل وداع للدكتور أشرف [ الكاتب : نايف الزمام - آخر الردود : نايف الزمام - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 145 ]       »     اختبار آيزنك للشخصية epq [ الكاتب : letoubib - آخر الردود : letoubib - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 86 ]       »     مشاهدة مباراة تشيلسي وبنفيكا ب... [ الكاتب : نجوم الظلام - آخر الردود : نجوم الظلام - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 77 ]       »     قصة محيرة [ الكاتب : ruby - آخر الردود : ترياق السعادة - عدد الردود : 5 - عدد المشاهدات : 1463 ]       »     ماذا تريد ان تقول للي ببالك ., [ الكاتب : حنان الراشد - آخر الردود : ترياق السعادة - عدد الردود : 82 - عدد المشاهدات : 4920 ]       »     اقوى العروض على الدردشات الصوت... [ الكاتب : surver - آخر الردود : surver - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 7 ]       »     قسم 4 يطير بكأس دوري النزلاء [ الكاتب : نايف الزمام - آخر الردود : نايف الزمام - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 527 ]       »     الموسوعة الشاملة لفضيلة الشيخ ... [ الكاتب : احمد افندى - آخر الردود : احمد افندى - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 15 ]       »     ارباح برامج الايفون [ الكاتب : احمد افندى - آخر الردود : احمد افندى - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 23 ]       »     قسم 6 يطير للنهائي لملاقاة الأ... [ الكاتب : نايف الزمام - آخر الردود : نايف الزمام - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 275 ]       »    



العودة   منتديات مستشفى الصحة النفسية ببريدة > العيادات > العيادة النفسية

رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 20 07 2005, 04:49 PM
د. فلافل د. فلافل غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: Jul 2005
المشاركات: 5
معاناة أريد الحل الشافي لها...ودعواتكم الصادقة لي..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أتشرف أن أكون أحد منتسبي هذه المنتديات.. فشكراً لقبولكم عضويتي.

----

كنت أحياناً أفكر قبل النوم.. فيحدث لي مشكلة وأرق.. ولا أستطيع النوم بشكل جيد.. وفي الصباح أفكر في الليلة المقبلة وأنني لن أنام... ولكن هذه لا تستمر سوى يوم أو يومين أو ثلاثة..

ولكن قبل شهر تقريباً... ظهر عندي هذا الأمر.. وتطورت الأفكار.. وأصبح عندي أرق وصعوبة دخول في النوم وأصبحت مكتئب نوعاً ما .. وقلت شهيتي للأكل.. وهذه الأفكار سببها أنني أعيش وحديداً مع أمي وابي وأخي الذي يعيش حالة اكتئاب وقلق وضيق صدر في درجات متفاوتة واضطراب نوام أحياناً مع التحسن في بعض الأحيان.. وبعد زواج أختي الأخيرة.. بدأت أفكر بأنني سوف أكون وحيداً.. وأفكر بأن حالتي ستكون مثل حالة أخي.. بدأت أفكر بأخوتي الذين تزوجوا وخرجوا في منزل مستقل.. وتطورت الأفكار وأصبحت أفكر بأمي وأبي.. ومن سيرعاهما.. ومن سيطبخ لنا ويغسل ويكنس.. ولماذا أخوتي يتركون كل هذه المسؤلية علي.. بدأت أشعر بالخوف من الوحدة والمسؤولية..

أفكر إن جلست في البيت بعد الزواج فإن مجرد رؤيتي لقلة أهلي بعد كثرتهم ورؤيتي لأمي وقد أثر فيها الكبر وابي كذلك وأخي المهموم.. كل هذا مجرد رؤيتي له يزيد حالتي سوءاً.

وإن خرجت بعد الزواج في بيت مستقل.. فالأمر مماثل سأبقى أفكر في أهلي وكيف لي أتركهم بعد هذا السنين,, وخاصة أنهم الآن في حاجة لمن يرعاهم..

أتمنى أن أغمض عيني وأفتحها وأكون متزوج ولدي أطفال يملأون البيت وتتنفس أمي السعادة وتنبسط وينشرح صدرها..

فكرت جدياً بالزواج ولمحت لوالتي به.. فرحت بذلك... وأنا أيضاً أحسست أن الانشراح ملأ صدري.. لكن مشكلتي أنني أفكر أن في يوم كذا ستقول أمي خطبنا لك.. فإذا جاء اليوم ولم يحصل شيء أصاب بحالة إحباط كبيرة.. وهم وضيق.. مشكلة أمي أنها كل يوم طالعة لي باسم بنت.. تريد فلانة تريد فلانة... أنا مايهمني إلا المرأة العادية بكل شيء والتوفيق.. وأنا خائف لأنني أفكر أن حالتي ستستمر بعد الزواج وسأفشل في الزواج..

ومشكلة كبيرة أنني اقتربت من الثلاثين سنة وكل أصدقائي تزوجوا وكلما تزوج أحدهم أحس بشعور حزن وضيق.. وأبدأ أفكر بطريقة سلبية جداً.

تحسن النوم عندي قليلاً بعد الإقبال على الحليب الساخن.. ولكن بعد الاستيقاظ لصلاة الفجر تصعب علي العودة للنوم .. ولا أرجع إلا بصعوبة.. وأبقى أتقلب.. وبعد الاستيقاط في الصباح أكون مكتئباً وحزيناً وترجع لي الأفكار وأل شيء أفكر فيه أنني لن أنام في الليلة القادمة وسوف أكون مريضاً نفسياً.. للأبد..

توكلت على الله وذهبت لطبيب نفسي وكتب لي بروزاك... اشتريته على طول.. خاصة وأن الصيدلي أخبرني أنه يسمى حبوب السعادة وأن الكثير يستعمله.. بعد قراتي للنشرة المرفقة تخوفت من استعماله.. وبقيت كم يوم متردد.. وذهبت للصيدلية وارجعته.. وأحسست بارتياح شديد..

ازدادت الحالة.. وذهبت لطبيب آخر وجلست معه وشرحت له حالتي.. فهدأ من روعي وأحسست بارتياح.. وكتب لي حبوب سيبرالكس.. واشتريتها.. ثم ذهبت وبحثت عن هذا العلاج في الإنترنت ووجدت أنه يسبب عجزاً جنسياً.. وأرقاً في النوم.. فتخوفت منها.. واستعملت نصف حبة فقط.. واحسست في الليل أن النوم لا يأتي.. وفعلاً تقلبت وكان النوم متقطعاً جداً.. فتركت العلاج..

وذهبت طبيب آخر.. وكتب لي حبوب استابلون وقال لي أنها لا تسبب عجزاً جنسياً.. فاشتريتها.. وقبل الاستعمال بحثت عنها في الإنترنت ووجدت أنها تسبب التعود والادمان وبعض الهلوسة..! فلم استعملها أبداً..

ومشكلتي أنني قبل تناول أي علاج أبحث في نشرته عن آثاره السلبية..

وذهبت أخيراً لطبيب وكتب لي جلسات نفسية.. وقال أنني لست بحاجة لأي علاج سوى مهدئات.. واخبرته أنني لا ارغب في العقاقير الكيميائية.. وأرغب في استعمال حبوب الأعشاب الطبية المقننة كمنتجات شركة gnc وذكرت له أنني قرأت عن حشيشة القلب.. والناردين.. فصرف لي فعلاً حبوب ناردين حبتين قبل النوم لم أتناول إلا حبة واحدة قبل النوم فقط حتى الآن.. وكتب لي حبوب مقننة لحشيشة القلب.. وأحسست براحة .. وارتياح..

وبعد كم جلسة.. قال لي استعمل حبوب سيروكسات.. حبة بعد الغداء.. وفعلاً اشتريتها وبدأت استعملها منذ يومين.. ولكني قرأت في نشرتها أنها تسبب عجزاً جنسياً وعنة.. وصرت متخوف وأفكر كثيراً وأفكر بإلغاء فكرة زواجي.. وأفكر بقطع العلاج..

لا أخفيكم.. انني أفكر في أدائي الجنسي وأنني لن أستطيع القيام بعملية جنسية.. وأن الرغبة الجنسية ماتت لدي.. حتى زين الشيطان لي واستمنيت بيدي.. فأحسست برحة كبيرة وشعرت أنني أستطيع الزواج بنجاح..

ولا أخفيكم أيضاً أنني بدأت أقلب كتب ومواقع الصحة النفسية.. وكلما قرأت موضوع أشعر أنني مصاب بالمرض.. فأشعر أنني فعلاً قلق.. مكتئب... وفصام.. و ضعيف جنسياً.... و... و... وهذا كله من الشيطان أخزاه الله وأعاذنا منه.

وأنا اليوم سأشتري حبوب حشيشة القلب.. وحبوب تركيبة المزاج.. من انتاج شركة gnc لأنني قرأت عنها في الإنترنت كلام طيب جداً خاصة وأنها مسجلة طبياً ولا آثار لها.. وسوف أشتري لأخي أيضاً لعل اله يكتب له الشفاء ونرتاح من التفكير..

وسؤالي بعد هذه المعاناة:

ــ عند استعمالي لهذه الأعشاب الطبية المقننة.. كم من الوقت يكفي لتحسن حالتي؟
ــ هل يوجد علاج لحالتي يخلوا من الآثار السلبية وخاصة التي تخص الجنس؟
ــ أحس منذ شهرين تقريباً ببلغم في الحلق يصعب علي اخراجه.. فهل ربما يكون هذا سبباً في فقدان الشهية والاكتئاب والقلق الذي انا فيه؟
ــ طلبت من الطبيب عمل تحليل دم لأنني قرأت عن تأثير الغدة الدرقية على الاضطرابات النفسية وعملت التحليل وقال لي أن كل شيء سليم.. فهل هناك تحاليل أخرى للغدة النخامية مثلاً.. وخاصة وجود البلغلم عندي؟
ــ عند استعمالي لحبوب سيروكسات لمدة أربعة أيام هل يؤثر هذا في الجسم.. وهل أستطيع العودة لحبوب السيبرالكس خاصة وأنها آمن من السيروكسات؟
ــ طلب مني الطبيب أن أقوم بتمارين الاسترخاء مرتين يومياً وأن أمشي مسافة 2 كيلو يومياً على الأقل.. فهل استمر؟
ــ هل أطلب من الطبيب العلاج السلوكي والمعرفي.. وهل هناك مراكز ومستوصفات خاصة في القصيم تقدم هذا النوع من العلاجات؟
ــ على فرض أنني استعملت السيروكسات أو السيبرالكس.. وتزوجت بعد شهرين فهل يؤثر العلاج في الزواج.. وهل أستطيع استعمال بعض المقويات الجنسية.. وهل عندما أتوقف عن العلاج يرجع الوضع الجنسي..؟
ــ هل يرجع الاكتئاب والقلق بعد فترة العلاج..؟
ــ أنا خائف جداً جداً من طول فترة العلاج.. لأنني ربما لا أقدر اللاستمرار أكثر من شهر على العلاج.. أخشى أن أكون ضمن المرضى فعلياً..

مع ملاحظة أنني متردد دائماً في اتخاذ القرارات كالشراء مثلاً.. وأحب النظام في حياتي.. وانا شاب مستقيم.. وملتزم.. وأحب الخير للناس.. ولا أحب أن يجرحني أحد.. وأشعر بالحزن لمصائب الأحبة ومرضهم.. وأتأثر كثيراً لما يقع بهم وكأن الذي وقع فيهم وقع فيني من شدة حساسيتي فيهم.. وعندي حرص زائد قليلاً.. وأحب المحافظة على الأشياء كالأجهزة مثلاً واستعمالها الاستعمال الصحيح.. وربما أن عندي بعض الرهاب الاجتماعي وأهم ما يقلقني قضية الإمامة بالمصلين لذلك لا أذهب للصلاة إلا بعد الإقامة.. ولا أحب غالباً أن يستعمل أحد أشيائي الخاصة كالحالسب والسيارة ونحوها.. وأنا لا أحب غالباً ذلك أن أستعمل الأشياء الخاصة بالغير .. أحب التنزه والرحلات وخاصة السفر.. لا أخاف أبداً من السفر بالطائرة أو السيارة.. ربما عندي خوف من الركوب في البواخر والسفن.. أتسم بالهدوء وكثرة المزاح..

وأنا أخذت عهداً أنني لا أكثر من البحث في الإنترنت عن مواضيع الأمراض والأدوية كثيراً.. وشكراً جزيلاً لكم.

أفضل العلاجات دائماً بدون الأدوية الكيميائية.. وخاصة العلاج بالحديث والتنفيس للآخرين عن معاناتي.. ولكن كيف أجدهم.. أرتاح قليلاً عنمدا أكتب ما يجول في صدري في بعض الأوراق وامزقها..

ولا تنسوني وأخي وأمي وابي من دعواتكم الصادقة واطلبوا من العجائز والأطفال أن يدعون لنا..

اخوكم د.فلافل
رد باقتباس
  #2  
قديم 21 07 2005, 01:07 PM
د. فلافل د. فلافل غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: Jul 2005
المشاركات: 5
أنا قرررت الاستمرار على تناول سيروكسات بإذن الله..


دعواتكم لي.....

هل هناك أغذية وأطعمة تساعد في سرعة الشفاء...

وهل هناك أطعمة ونحوها تساعد على النوم الهادئ والعميق..

أنا فقط الآن مهموم.. أريد أن يبدأ مفعول السيروكسات.. حتى أرتاح.. فإذا ارتحت أقبلت على الحياة والزواج بإذن الله..

دعواتكم لي كثيراً... وخاصة في صلواتكم ..
رد باقتباس
  #3  
قديم 21 07 2005, 08:05 PM
صورة عضوية أحمد الدغيشم
أحمد الدغيشم أحمد الدغيشم غير متواجد حالياً
أخصائي نفسي
 
تاريخ الانضمام: Mar 2004
محل السكن: القصيم - بريدة
المشاركات: 3,579
اخي العزيز
سيتم الرد على سؤالك بإذن الله تعالى في اقرب فرصه لان الخميس والجمعه لايوجد عمل رسمي مع تقديرنا لثقتك بنا
رد باقتباس
  #4  
قديم 24 07 2005, 02:53 PM
د. فلافل د. فلافل غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: Jul 2005
المشاركات: 5
مشكور أخوي

وأحب أضيف أنني استمريت على حبة السيروكسات واليوم يكون لي سبعة أيام.. ولكن أشعر بفقد للشهية.. وخمول أحياناً.. وبدأت استعمل حبوب فتح الشهية mosegor وقد قرأت أن هذا لا يتجاوز الأيام الأولى بحدود أسبوع تقريباً.. والله يعينني ويشفيني اللهم آمين
رد باقتباس
  #5  
قديم 28 07 2005, 11:29 AM
د. فلافل د. فلافل غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: Jul 2005
المشاركات: 5
إضافة..

توقفت عن حبوب السيروكسات بعد القلق والخوف الذي تولد لدي منها... ورجعت للسيبرالكس.. لأنها حسب كلام الطبيب أقل ضرراً من ناحية الجنس
رد باقتباس
  #6  
قديم 28 07 2005, 11:50 PM
صورة عضوية أحمد الدغيشم
أحمد الدغيشم أحمد الدغيشم غير متواجد حالياً
أخصائي نفسي
 
تاريخ الانضمام: Mar 2004
محل السكن: القصيم - بريدة
المشاركات: 3,579
اخي الكريم / د فلافل
الدكتور على عبدالعزيز مهتم بسؤالك شخصياً وطلب منى اكثر من مره ان امهله فتره حتى يرد على السؤال بما يشفي صدرك إن شاء الله تعالى
رد باقتباس
  #7  
قديم 31 07 2005, 02:59 PM
د. فلافل د. فلافل غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: Jul 2005
المشاركات: 5
أشكرك شكراً كثيراً أخي الكريم..

حالتي الآن شبه هادئة ولله الحمد.. والآن أنا اتخدم حبوب أعشاب طبيعية "حشيشة القلب" ثلاث مرات يومياً وحبوب الناردين قبل النوم.. وهي أعشاب أيضاً..

مشكلتي عند الاستيقاظ في الصباح أبدأ أفكر بحالتي وخوفي الشديد من الوحدة وفقد الأحباب.. وأحياناً يشغلني التفكير عن النوم في الليل وربما يكون النوم متقطعاً.. وأحياناً أبدأ أفكر بأن حالتي الجنسية ضعيفة.. وأن الحبوب النفسية أصابتني بعجز وضعف جنسي.. أفكر كثيراً بأمر الزواج مابين الفرح والخوف الشديد جداً..

دعواتكم لي..
رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع
أنماط العرض تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة أكواد المنتدى تعمل قوانين المنتدى
لا تستطيع الرد على المواضيع الابتسامات تعمل
لا تستطيع إرفاق ملفات رموز الصور تعمل
لا تستطيع تعديل مشاركاتك قوانين المنتدى
الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
رموز التحاليل الطبية ومعانيها .. أخصائيه نفسيه الموسوعة الطبية 16 08 01 2013 12:52 PM
توصيات لمرضى القلب .. اهتموا بصحتكم في فصل الشتاء النور الموسوعة الطبية 4 26 11 2007 10:49 PM
قاموس المصطلحات الطبية النور منتدى الإدارة الطبية ... طريقنا الى النجاح والتميز 4 28 10 2007 12:24 AM
ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم النور الموسوعة الطبية 4 23 06 2007 01:14 PM
فقر الدم ومشكلاته محمد فضل الموسوعة الطبية 6 17 06 2007 02:18 AM


جميع تواقيت المنتدى بتوقيت جرينتش +3. الوقت الآن 07:50 AM.