• ×

07:23 مساءً , الإثنين 18 نوفمبر 2019

خلال لقاء إتسم بالشفافية بين مدراء المستشفيات ولجنة التميز .. الدكتور الخراز : بدل " التميز " ليس حقٌ مكتسب لكل موظف .. وإنما هو حافزٌ لأداء عمل متميز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز بأن بدل التميز ليس حقٌ مكتسب لكل موظف ، بل هو حافزٌ لأداء عمل متميز ، ليس فقط ماهو مطلوب من الموظف ، إنما التميز هو إضافة لفرد تميز عن بقية العاملين معه مما سينعكس إيجاباً على الخدمة المقدمة للمرضى والمراجعين بمختلف مستشفيات المنطقة .

وبيّن الدكتور الخراز بأن بدل التميز الذي أقره ولي وضع لتميز الأفراد بالعمل ، ومن هذا المنطلق تم تكوين لجنة خاصة تراجع مايرفع لها من طلبات بدل التميز .

مضيفاً بأن كل مؤسسة صحية هناك نسب معينة للأفراد المتميزين لا يمكن أن تتجاوز 10% ، لأنه لا يمكن أن يكون نصف المؤسسة الصحية متميزون ، مشيراً أن الإجراءات التي تتبعها اللجنة هي ليست للحجر وإنما للضبط ، وقال الدكتور الخراز " بأننا مؤتمنون ويجب على الجميع أن يحسنوا الظن في الزملاء أعضاء اللجنة " ، موضحاً بأن أستنقاص عمل اللجنة ليس من شيمنا ونحن ولي الأمر أعطانا أمانة في أعناقنا ، حيث أنهم يعملون ليلاً لتدقيق الأوراق وهم يشكرون على ذلك .

واشار الدكتور الخراز بأن الهدف من بدل التميز هو رفع المؤسسة الصحية ، ورضا المراجع والمريض ، مشدداً على أن هناك نقاط أساسية يجب أن تكون موجودة في الموظف المستحق لبدل التميز ، مطالباً مدراء المستشفيات بأهمية الرفع للموظفين المتميزين حتى إن لم يطلبوا ذلك ، لأنها من واجبات مدير المنشأة الصحية أن لم يرفع الموظف لنفسه .

وكان مدير عام الشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز قد ترأس اللقاء المفتوح للجنة التميز بصحة القصيم بحضور رئيس اللجنة الدكتور أحمد السلوم ومساعد المدير العام للشئون المالية والإدارية عضو لجنة التميز الأستاذ سالم الرشيد ومساعد المدير العام للخدمات العلاجية الأستاذ خالد الحسينان ونائب مدير إدارة المتابعة عضو لجنة التميز الأستاذ عبدالله القعير ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي الأستاذ محمد الدباسي وحضور مدراء المستشفيات بالمنطقة .

ورحب في بداية اللقاء رئيس لجنة التميز الدكتور أحمد السلوم بسعادة المدير العام الدكتور صلاح بن محمد الخراز لترؤسه هذا اللقاء الذي يستعرض آلية وأجراءات الحصول على بدل التميز ، كما أستعرض العناصر الأساسية للحصول على بدل التميز ، كما تطرق عضو اللجنة نائب مدير إدارة المتابعة الأستاذ عبدالله القعير إلى آلية تعبئة المعلومات التي تتعلق بإنضباط الموظف في إستمارة بدل التميز .

كما فتحت المداخلات امام مدراء المستشفيات والقطاعات الصحية بالمنطقة حول الإجراءات التي تتعلق ببدل التميز وآلية رفع أسماء الموظفين ، حيث أستم اللقاء بالشفافيه التي أكد عليها سعادة المدير العام ورئيس لجنة التميز بصحة القصيم ، وقد تمت الإجابة على جميع التساؤلات والنقاشات التي تتعلق بصرف بدل التميز والموظفين الذي يستهدفهم هذا البدل .

image
image
image
image
image
image
image
imageimage
image
image
بواسطة : admincp
 0  0  974
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:23 مساءً الإثنين 18 نوفمبر 2019.