• ×

07:23 مساءً , الإثنين 18 نوفمبر 2019

التحديث العلمي التمريض بالرعاية الصحية الأولية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 سليمان الحسين

نظمت الصحة العامة ممثلة بإدارة التوعية الصحية و التدريب بالتعاون مع إدارة التمريض بصحة القصيم ندوة علمية بعنوان(التحديث العلمي التمريض بالرعاية الصحية الأولية )والمقامة في قاعة المحاضرات في مقر إدارة التوعية الصحية والتدريب في يوم الخميس الموافق 20/11/1434هـ واستهدفت ثمانية وعشرون من ممرضات مراكز الرعاية الصحية الأولية بصحة القصيم والمعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 8 ساعات تعليم مستمر , وقد تناولت هذه الندوة عدة محاور من أهمها الأدوية ذات الأولوية للأمهات من قبل منظمة الصحة العالمية و سلامة المرضى بمراكز الرعاية الصحية الأولية و مفاهيم وطرق مكافحة العدوى و أخلاقيات مهنة التمريض و فن التعامل مع الآخرين و مفاهيم خطة الطوارئ والتي تهدف إلى الرقي بالخدمة المقدمة لمراجعي مراكز الرعاية الصحية الأولية وكان في افتتاح هذا الندوة كلأ من مدير إدارة التوعية الصحية والتدريب الدكتور/ مزمل عبد القادر ومدير إدارة التمريض بصحة القصيم الأستاذ/ صالح محمد السعيد ونائب مدير إدارة التوعية الصحية والتدريب الدكتور / احمد حسين .

وفي الافتتاح ألقى الدكتور / احمد حسين كلمه رحب فيها بالمشاركات شكراَ لهم اهتمامهم بالحضور لتطوير وتحديث مهاراتهم التمريضية لتقديم أعلى المعايير لمرضى مراكز الرعاية الصحية الأولية .

وبعد ذلك ألقى الدكتور/ مزمل عبد القادر كلمه رحب فيها بالحضور والمتحدثين بالندوة . وتطرق الدكتور مزمل لأهمية التدريب للممارس الصحي وان للتدريب أهمية كبيرة في اكتساب المهارات التي لا يمكن اكتسابها إلا عن طريق التدريب. وكما قدم جزيل الشكر لإدارة ومنسوبي التمريض بصحة القصيم لتعاونهم وإعدادهم لمثل هذه الأنشطة التي تسهم في رفع مستوى المهارات التمريضية والتي تصب في مصلحة المريض.

ومن جانبه السعيد رحبا بالحضور والمشاركين في هذا النشاط شكراً لهم حضورهم من مختلف القطاعات الصحية بالمنطقة وتحملهم عناء السفر , وكما حث السعيد المشاركات بالاهتمام بالجانب التدريبي لرفع مستوى المهارة التمريضية لتقديمها بأعلى مستويات الجودة لمرضى مراكز الرعاية الصحية الأولية , وكما أثنى السعيد على الدور الفعال والمميز التي تقوم به إدارة التوعية والتدريب وعلى رأسهم الدكتور/ مزمل عبد القادر في تذليل الصعاب و التعاون في تطوير تمريض الرعاية الصحية الأولية للخروج بأعلى المعايير المقدمة للمريض.

image
بواسطة : admincp
 0  0  1057
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:23 مساءً الإثنين 18 نوفمبر 2019.