• ×

11:49 صباحًا , الجمعة 27 أبريل 2018

محاضرتين للصحة النفسية في كلية التربية ومتوسطة للبنات تستهدف ( 347 ) طالبة .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كتب : حمود الفهيدي

أقام مستشفى الصحة النفسية بالقصيم ممثلاً بقسم الخدمة النفسية و بالتعاون مع جامعة القصيم " كلية التربية للبنات " و الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم محاضرتين الأولى بعنوان ( واقع المرض النفسي والعقلي ) قدمتها الأخصائية النفسية إيمان القباع وذلك بمقر كلية التربية للبنات ببريدة والمحاضرة الثانية جاءت تحت عنوان ( إضطراب الوسواس القهري ) قدمتها الأخصائية النفسية مريم الفها بمقر المدرسة العشرون المتوسطة للبنات بمدينة بريدة .
و تطرقت الأخصائية إيمان القباع في محاضرتها عن " واقع المرض النفسي والعقلي " بكلية البنات ببريدة وسط حضور ( 200 ) طالبة وتواجد طاقم التدريس إلى تعريف المرض النفسي ومسببات المرض النفسي بالإضافة إلى الأمراض النفسية التي تصيب الكبار أيضاً الأمراض النفسية التي تصيب الصغار .
وأشارت الأخصائية القباع خلال محاضرتها إلى المرض العقلي وتعريفه وكذلك أعراضه مع الحديث عن أنواع المرض العقلي والفرق بين المرض النفسي والعقلي مع إيضاح مفاهيم خاطئة عند المريض النفسي .
وفي مقر المتوسطة العشرون بمدينة بريدة ألقت الأخصائية النفسية مريم الفهاد محاضرة بعنوان " إضطراب الوسواس القهري " بحضور ( 147 ) طالبة ومعلمات المدرسة .
تحدثت من خلالها الأخصائية الفهاد عن إضطراب الوسواس القهري بفترة المراهقة , وتعريف دورة الوسواس القهري " مراحله " , بالإضافة إلى أعراض الوسواس القهري الديني , وكيفية التمييز بين الوسواس القهري ووسواس الشيطان , مع إعطاء نماذج من الوسواس القهري الديني وأسبابه وإرشادات وعلاج مع عرض فيديو توضيحي للطالبات .
ومن جانبه تم تقديم شهادة شكر وتقدير إلى الأخصائيتين إيمان القباع ومريم الفهاد من قبل كلية التربية وكذلك إدارة مدرسة ال20 المتوسطة لمشاركتهما في الشراكة المجتمعية لتوعية وتثقيف الطالبات بهذه المرحلة .


image
image
بواسطة : حمود الفهيدي
 0  0  39
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:49 صباحًا الجمعة 27 أبريل 2018.