• ×

04:25 مساءً , السبت 22 سبتمبر 2018

معرض وفعاليات بــ الصحة النفسية بالقصيم للتوعية بالسرطان .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كتب : حمود الفهيدي

واصل مستشفى الصحة النفسية بالقصيم تكثيف وتفعيل الأنشطة التوعوية للتوعية بمرض السرطان وذلك بمناسبة الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان والذي جاء هذا العام 2018م تحت شعار ( القرار .. قرارك ) وكذلك اليوم العالمي للسرطان من خلال البرنامج المعد لهذه المناسبة الهامة .
حيث أقام قسم التوعية الصحية بالمستشفى معرضاً توعوياً عن السرطان في مبنى العيادات الخارجية وبالتعاون مع جمعية بلسم لتأهيل ومساندة مرضى السرطان بحضور نائب مدير المستشفى أ. علي بن عبدالعزيز الغيث ومستشار مدير المستشفى أ.صالح الناصر وكذلك حضور رؤساء الأقسام والعاملين في المستشفى من أطباء وفنيين وطاقم إداري شمل المعرض التوعوي بمدخل العيادات العديد من المطويات والبرشورات ، كما قُدم من خلال المعرض العديد من النصائح والإرشادات عن مرض السرطان .
وأشار نائب مدير المستشفى أ. علي الغيث إلى أن أهداف المشاركة من قبل المستشفى بهذه الحملة تتمثل في تعزيز الوعي الصحي وحماية المجتمع من خطر الاصابة بالسرطان، وتوطيد العلاقة بين أفراد المجتمع كافة في نشر الوعي الصحي من خلال إعداد وتنفيذ برامج وأنشطة توعوية مشتركة ذات مهنية عالية في مكافحة السرطان والوقاية منه، ورفع مستوى الوعي حول عوامل الأخطار المؤدية للإصابة بالسرطان.
وقالت الأخصائيتان في مجال علم النفس هاجر العقلاء وأفنان الفوزان في معرض حديثهما لــزوار المعرض : أنه يجب أن يعرف كل شخص في المجتمع، أنه قد حان الوقت لأن يكون القرار الصحي قراره، وإذا شعر بأي عرض أو عارض غير طبيعي في جسمه كانتفاخ أو ورم أو دم أو غير ذلك، يجب ألا يجعل من الخوف شلل يبعده عن اللجوء إلى النصيحة الطبية، لأن الاكتشاف المبكر للأمراض السرطانية يساهم بشكل كبير في رفع نسب الشفاء منها .
وتقدم نائب مدير المستشفى أ.الغيث بالشكر الجزيل لمنسوبي جمعية بلسم على حضورها وتفاعلها مع مناشط المستشفى من خلال فرق العمل المشاركة في حملات المستشفى ومناشطة , جاء ذلك من خلال الكلمة التي دونها في السجل الذهبي للجمعية بلسم .
كما آثنى دور العاملين في التوعية الصحية بالمستشفى والمشاركين في المعرض ، مقدما شكره لهم على جهودهم المبذولة .


image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : حمود الفهيدي
 0  0  237
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:25 مساءً السبت 22 سبتمبر 2018.