• ×

04:42 مساءً , السبت 22 سبتمبر 2018

250 مراجعاً لعيادة الإقلاع عن التدخين بــ الصحة النفسية بــ القصيم خلال عام 2017 م.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كتب : حمود الفهيدي

بلغ عدد مراجعي عيادة مكافحة التدخين بــ مستشفى الصحة النفسية بالقصيم أكثر من ( 250 ) مراجع وذلك خلال عام 2017 م , حيث تقدم " عيادة مكافحة التدخين " بــ المستشفى خدماتها العلاجية للراغبين في الإقلاع عن التدخين من داخل المستشفى وكذلك المرضى المراجعين ، وقد تم وضع خطة علاج للمراجع لمدة 3 أشهر بعدها يعتبر المراجع مقلعًا عن التدخين.
فيما بلغ عدد المقلعين عن التدخين ( 25 ) مراجعاً من إجمالي المراجعين لعيادات التدخين. , فيما بلغت زيارات فريق عمل " عيادة مكافحة التدخين " لــ أقسام التنويم الداخلية بالمستشفى ( 150 ) لــتوعية النزلاء المدخنين والمنومين داخل الأقسام .
ومن جانبه نفَّذت عيادة مكافحة التدخين خلال العام المنصرم، العديد من البرامج والأنشطة التوعوية والوقائية الرامية إلى تعريف منسوبو المستشفى والمراجعين بأضرار مادة التبغ وطرق الوقاية منها وعلاجها، إضافة إلى رفع مستوى وعي الفئة المستهدفة لمواجهة هذه الآفة المضرة بصحة الإنسان والمجتمع، وكذلك المشاركة عبر إقامة المعارض في مجال مكافحة التدخين وتوزيع المطويات التوعوية بأضراره.
وأوضح د. عبدالإله بن محمد الحديثي إلى أن العيادة مُجهزة لتقديم خدمات الإقلاع عن التدخين باستخدام وسائل وأساليب مختلفة مثل العلاج السلوكي واستخدام بدائل النيكوتين والأدوية المخصصة للإقلاع.
وأضاف د. الحديثي أن الإقلاع عن التدخين يُعتبر خطوة هامة في مسيرة مكافحة التدخين حيث أن الإقلاع في أي مرحلة من مراحل عمر المدخن يساهم في الحد الكبير من الإعراض المرضية لاستخدام التبغ وبالتالي يؤدي إلى تحسين كبير في صحة المدخن والمحيط به والحد من الوفيات المرتبطة بالتدخين.
وتعتبر خدمات الإقلاع عن التدخين عاملاً مسانداً لجهود مكافحة التبغ كما أنها أحد أهم بنود ومواد الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ، والعيادة تستهدف المرضى المنومين والمراجعين وموظفي المستشفى ومركز التأهيل النفسي.

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : حمود الفهيدي
 0  0  213
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:42 مساءً السبت 22 سبتمبر 2018.