• ×

12:56 مساءً , الخميس 21 يونيو 2018

المشرف العام على برنامج " أداء الصحة " بصحة القصيم يثني على تميز أداء الصحة النفسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كتب : حمود الفهيدي
أقام مستشفى الصحة النفسية بالقصيم فعاليات أسبوع برنامج ” أداء الصحة ” لعام ٢٠١٧ م وذلك في القاعة الرئيسية بمبنى العيادات الخارجية بالمستشفى بحضور مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بصحة القصيم الدكتور سلطان الشايع والمشرف العام على برنامج التشغيل الذاتي ومدير مستشفى الصحة النفسية الدكتور عبدالإله الحديثي ورؤساء الأقسام من أطباء وفنيين وفريق عمل برنامج أداء الصحة بمختلف الأقسام ..
وقد تم خلال الفعالية عرض مشروعات أداء أقسام ( العيادات ، الطب المنزلي ، الطوارئ ) وآلية العمل فيها و مناقشتها بشكل مفصل مع المشرف العام على برنامج إداء الصحة بصحة القصيم الدكتور سلطان الشايع ، كما يهدف برنامج أداء الصحة إلى تحسين ورفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الرعاية والخدمات الصحية داخل المستشفى إذ يحوي البرنامج على أكثر من 80 مؤشراً لقياس الأداء في رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى . وتتركز هذه المؤشرات على 5 مواقع بالمستشفى وهي ( الطوارئ ، العيادات الخارجية ، الطب المنزلي ، التنويم ، المختبر )
ومن جانبه أشاد المشرف العام على برنامج أداء الصحة د. سلطان الشايع بـالجهود المميزة المقدمة في البرنامج من فريق العمل بمستشفى الصحة النفسية حيث إستطاع قسم العيادات في المستشفى من تقليل نسبة عدم حضور المريض في الموعد المحدد من نسبة 56% إلى 30% وهناك جهد وعمل من العاملين في القسم إلى الوصول إلى ما نسبته 20% كمعيار عالمي , وكذلك الأداء المميز والأفضل على مستوى المنطقة من قسم الرعاية المنزلية بالمستشفى من خلال التنظيم والتطوير وكذلك زيادة الإستيعاب والزيارات المنزلية في جميع محافظات ومراكز المنطقة .
بالإضافة إلى عمل قسم الطوارئ في المستشفى من تقليل نسب الحالات الغير طارئة والتي وصلت في بعض الأشهر إلى اكثر من 90% من خلال وضع آلية واضحة ومحدده لعملية الفرز وتنظيم العمل وتوزيع المهام بين العاملين في القسم .
وقال مدير المستشفى الدكتور الحديثي بأن البرنامج هو لتثبيت أسس العمل فيه وتكريم العناصر المتميزين بهدف تشجيع الجميع على بذل كل الجهد لتطوير وتحسين جودة العمل ، حيث أن مستشفى الصحة النفسية من المستشفيات المتقدمة ببرنامج الأداء ولديها فريق برنامج متخصص في الجودة.
وأشار الدكتور الحديثي بأنه لوحظ تحسن واضح في مؤشرات العمل في المستشفى حيث تم تنظيم العمل في الأقسام المعنية .
بـالإضافة الى تحسن في مؤشرات الطوارئ والعيادات الخارجية والطب المنزلي والمختبر بشكل كبير ضمن نفس الموارد المتاحة للمستشفى مما يعكس حسن استغلال الطاقات البشرية وتوظيفها في خدمة المريض بجودة عالية.
وتأتي زيارة الدكتور سلطان الشايع تتويجاً لعمل الفريق وتقديراً لجهودهم ودعماً لهم ولمتابعة عمل المشاريع على أرض الواقع ومدى الاستفادة منها مع تقديم شهادات الشكر لهم على ما بذلوه من عمل مميز .
الجدير بالذكر ان برنامج أداء يعمل على تطوير مهارات الكوادر الصحية للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن تحسين الأداء.


image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : حمود الفهيدي
 0  0  163
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:56 مساءً الخميس 21 يونيو 2018.