• ×

12:55 مساءً , الخميس 21 يونيو 2018

ملتقى إدارات حقوق المرضى بـــــالمنطقة يخرج بعدة توصيات .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كتب : حمود الفهيدي
نظم مستشفى الصحة النفسية وبالتعاون مع إدارة حقوق وعلاقات المرضى بصحة القصيم يوم أمس الإربعاء ملتقى حقوق وعلاقات المرضى على مستوى المنطقة , بحضور مدير إدارة حقوق وعلاقات المرضى بصحة القصيم الدكتور فضل الفضل والمشرف العام على برنامج التشغيل الذاتي ومدير مستشفى الصحة النفسية بالقصيم الدكتور عبد الإله بن محمد الحديثي , ومدراء إدارات حقوق وعلاقات المرضى بمستشفيات المنطقة وقطاعاتها الصحية , وذلك بالقاعة الرئيسية بمبنى العيادات بالمستشفى .
بدأ الملتقى بآيات من الذكر الحكيم , بعد ذلك ألقى المشرف العام على برنامج التشغيل الذاتي ومدير مستشفى الصحة النفسية بالقصيم الدكتور عبد الإله بن محمد الحديثي كلمته بهذه المناسبة مرحباً بالمشاركين والحضور , معبراً عن سعادته في إستضافة وتنظيم هذا الملتقى بتوجية ومتابعة من المدير العام .
وأكد الدكتور الحديثي على أهمية تحقيق آعلى مستويات الرضى والقبول عن الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وذويهم من خلال كوادر مؤمنة بتأدية حقوق المرضى وفق أنظمة وإجراءات تصل بنا للهدف المأمول والمرجو دائماً .
ومن جانبه تحدث مدير إدارة حقوق وعلاقات المرضى بصحة القصيم الدكتور فضل الفضل " بأن الملتقيات وورش العمل التي تقوم بها إدارة حقوق المرضى تهدف إلى تطوير الأداء والإرتقاء بالخدمات المقدمة للفئة المستهدفة , و أضاف الدكتور الفضل لا شك أن مثل هذه اللقاءات واستحداث مبادرات ووضع إستراتيجيات و آليات محددة لقياس مدى المرضى والتعرف بحقوقهم ومسئولياتهم وذويهم والتواصل المباشر والمستمر معهم والإستفادة من ملاحظاتهم والإقتراحات وحل المشكلات من أجل تطوير الأداء وتقديم أفضل خدمة صحية ممكنة .
ثم قُدم عرض مرئي لتجربة ربط قياس رضى المرضى الكترونياً برسائل نصية لمراجعي قسم العيادات .
بعد ذلك بدأت جلسات عمل الملتقى ومن خلالها تمت مناقشة الشكاوى الواردة من قسم البلاغات ( 937 ) , وكذلك مناقشة معيار القوى العاملة في أقسام حقوق المرضى , بالإضافة إلى مناقشة برنامج نطاقات لتقييم إدارات حقوق وعلاقات المرضى بالمستشفيات والقطاعات الصحية .
وقد خرج الملتقى بعدة توصيات تهدف إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين .
وفي ختام الملتقى قام الحضور بجولة اطلعوا من خلالها على قسم التأهيل الطبي والرعاية النهارية بــالمستشفى والذي نال على إستحسان الجميع من خلال العمل المقدم للنزلاء ومراجعي الرعاية النهارية والإمكانيات التي وفرتها إدارة المستشفى للقسم .


image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : حمود الفهيدي
 0  0  139
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:55 مساءً الخميس 21 يونيو 2018.