• ×

03:11 مساءً , الجمعة 20 أكتوبر 2017

الرعاية المنزلية بالصحة النفسية تنفذ ( 1584 ) زيارة لـ ( 223 ) مريضاً لعام 1438هـ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كتب : حمود الفهيدي

تمكن قسم الرعاية المنزلية في مستشفى الصحة النفسية بالقصيم من تنفيذ 1584 زيارة منزلية، استفاد منها 223 مريضاً تابعاً لبرنامج الرعاية المنزلية خلال العام المنصرم 1438هـ , فيما نفذ القسم ( 4920) زيارة منذ بداية برنامج الرعاية المنزلية عام 1434هـ .
وأكد المشرف العام على التشغيل الذاتي ومدير مستشفى الصحة النفسية بالقصيم الدكتور عبدالإله بن محمد الحديثي أن البرنامج يقدم عدداً من الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في منازلهم الذين يعانون من أمراض تعيقهم من الوصول إلى المستشفى ، وتشتمل تلك الخدمات على الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية والدعم النفسي والاجتماعي من خلال فريق عمل مدرب على أساسيات الرعاية الصحية المنزلية، مشيراً إلى أن فريق الرعاية المنزلية بالمستشفى نفذ خلال الربع الأول لعام 1438هـ 474 زيارة وفي الربع الثاني 429 زيارة والربع الثالث 338 زيارة وفي الربع الاخير من العام المنصرم نقذ القسم 343 زيارة للمرضى المسجلين في برنامج الطب الرعاية المنزلية .
ونوه د. الحديثي أن الأخصائي الاجتماعي سجل حضوراً من خلال ( 954 ) زيارة منزلية للمرضى الرعاية المنزلية خلال العام الفائت وجاءت هذه الزيارات مع الفريق الطبي المعالج للمرضى من أجل متابعتهم والوقوف على إحتياجاتهم والتوجيه على حسب الحالات إلى المراكز المختصة ( الزهايمر , بلسم , المعاقين ) والضمان الأجتماعي والجمعيات الخيرية .
ومن جانبه أوضح مدير المستشفى الدكتور الحديثي أن إدارة المستشفى قدمت خلال العام الماضي 1438هـ مساعدات عينية شملت أجهزة طبية وأجهزة مساعدة على سبيل المثال ( أسرة , كراسي ترويش , كراسي متحركة , أجهزة ضغط , والمراتب الهوائية , وكذلك أدوات نظافة شخصية ) .
كما كان للقسم الرعاية المنزلية بالمستشفى حضور وتواجد في المجال التوعوي والتثقيفي في مهرجانات المنطقة وكذلك القاء المحاضرات التعريفية بالمدارس , وكذلك الزيارات الخاصة لمرضى الرعاية المنزلية في منازلهم في المناسبات الدينية والوطنية و تقديم الهدايا لهم بهذه المناسبات .
بواسطة : حمود الفهيدي
 0  0  19
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:11 مساءً الجمعة 20 أكتوبر 2017.