• ×

03:14 مساءً , الجمعة 20 أكتوبر 2017

الخدمة الإجتماعية بالصحة النفسية تقيم محاضرة عن مهارات الأخصائي الإجتماعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أقام مستشفى الصحة النفسية بالقصيم ممثلاً في قسم الخدمة الإجتماعية محاضرة بعنوان ( مهارات الأخصائي الإجتماعي ) وذلك بقاعة التدريب والتعليم المستمر, وبحضور نائب مدير الخدمة الإجتماعية بالمستشفى الأخصائي وليد الجروان والعاملين في قسم الخدمة الإجتماعية بالمستشفى .
‫وتهدف الدورة إلى التعريف عن المهارات الواجب توافرها في الأخصائي الإجتماعي وهي المقدرة على انجاز شيء أو القيام به, أو هي معرفة وخبرة وقدرة على الأداء ,وتلك المقدرة تتفاوت من فرد إلى أخر ومن هنا دخل العنصر الفني في الخدمة الاجتماعية , فكما تقول جيزيلاكونيكا " أن مهنتنا ترتكز على العلم غير أن ممارستها تعتبر فناً
والفن ليس له كالعلم طريقة ثابتة بل هو يعتمد على مواهب الشخص إلى حدا كبير وتبعا لذلك يتفاوت الإبداع الفني من شخص إلى أخر.
ولذلك فإن الخدمة الاجتماعية جزء منها فني فهي تعتمد على حقائق العلوم الاجتماعية ثم على المهارة في التطبيق واستخدام تلك الحقائق .
وأكد المحاضر خلال محاضرته " على أن تحتاج مهارة الخدمة الاجتماعية لخيارات منتقاه من التكنيكات وحسن استخدامها في المواقف المختلفة والقدرة على إقناع العملاء بها .
‫وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات والندوات وورش العمل التي تنظمها إدارة المستشفى ، حيث قدم المحاضرة أخصائي الخدمة الإجتماعية بالمستشفى أحمد بن سليمان القاسم .
بواسطة : حمود الفهيدي
 0  0  676
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:14 مساءً الجمعة 20 أكتوبر 2017.