• ×

01:11 مساءً , الجمعة 22 نوفمبر 2019

(الصحة) تفوز بجائزتي أفضل التطبيقات الذكية ودرع المواقع الإلكترونية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 رعاية أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية (الذراع الإداري والتنظيمي لمسابقة درع الحكومة الذكية) بدورتها السادسة والجهاز المركزي لدولة الكويت، وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ـ رئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الشيخ محمد عبدالله الصباح، فاز التطبيق الذكي الخاص بوزارة الصحة بجائزة أفضل التطبيقات الذكية عن فئة الوزارات على مستوى المملكة العربية السعودية. كما فازت البوابة الإلكترونية للوزارة بجائزة درع المواقع الإلكترونية.

وقد أقامت أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية بالكويت يوم الأربعاء 18 مارس 2015م حفلاً كبيرًا لتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على الفائزين خلال احتفالية كبيرة أعدت لهذه المناسبة في فندق سموني ستايل بدولة الكويت.

من جهته، أوضح الدكتور عبدالله بن أحمد الوهيبي، مستشار معالي الوزير المشرف العام على تقنية المعلومات والاتصالات أن حصول الوزارة على جائزتي أفضل التطبيقات الذكية ودرع المواقع الإلكترونية إنما جاء انطلاقًا من توجيهات معالي وزير الصحة، وحرصه الدائم على أن يتم العمل وفق الخطط الإستراتيجية الموضوعة. كما أعرب عن اعتزازه بحصول الوزارة على هاتين الجائزتين بما يخدم تطلعات أولي الأمر والمواطنين، ويسهم في الارتقاء بالتطبيقات التي تقدمها البوابة لزوارها، آملاً تحقيق البوابة رسالتها.

في السياق ذاته، أفاد المهندس عائض المقاطي، المشرف على الأنظمة والتعاملات الإلكترونية، بأن حصول وزارة الصحة على جائزتي أفضل التطبيقات الذكية ودرع المواقع الإلكترونية يأتي بعد الجهود الحثيثة التي بُذلت لتطوير البوابة الإلكترونية للوزارة؛ لتتمكن من مواكبة متطلبات الحكومة الإلكترونية، بما تقدمه من رؤية وفق إستراتيجية الوزارة لتلبية احتياجات المواطنين، والحصول على المعلومة الطبية بكل يسر وسهولة.

يُذكر أن الحفل شهد تنظيم ورش عمل عُرضت فيها على مدى يومين أفضل الممارسات للتطبيقات الذكية، بحضور خبير دولي متخصص في تطوير التطبيقات الحكومية الذكية، وتخللتها أيضًا حلقات نقاش لتعزيز القدرات وتبادل الخبرات. كما صاحب المناسبة مؤتمر ومعرض لأفضل ممارسات التطبيقات الحكومية الذكية، وشارك في ورش العمل عدد من المعنيين بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى حكومات الدول العربية، بحضور نخبة من الاختصاصيين من شركات عالمية في المجالات ذات الصلة.
بواسطة : admincp
 0  0  933
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:11 مساءً الجمعة 22 نوفمبر 2019.