• ×

01:03 مساءً , الجمعة 22 نوفمبر 2019

مركز القيادة والتحكم يعيّن قائدًا لمكافحة فيروس (كورونا)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عيّن الدكتور أنيس سندي، نائب قائد مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة، الدكتور وائل طاشكندي قائدًا لفريق مكافحة فيروس (كورونا) بالوزارة، وقد كان للدكتور وائل مساهمات إيجابية في نشاطات مركز القيادة والتحكم إثر تولّيه قيادة الخدمات الطبية خلال موسم الحج الناجح هذا العام.
وقال الدكتور طاشكندي بهذه المناسبة: "شهدنا في جميع أنحاء المملكة تطورات إيجابية لجهود مكافحة فيروس (كورونا)، وسنتابع التوسع في تطبيق أفضل الممارسات الطبيّة التي نقوم بتطويرها بالتعاون مع شركائنا العالميّين؛ من أجل تحقيق الاستجابة السريعة لفيروس (كورونا) وضمان وصول هذه الممارسات الى الكادر الصحي".
وبصفته الآن قائدًا لفريق مكافحة فيروس (كورونا)، أصبح د. طاشكندي مسؤولًا عن ضمان استعداد المملكة للاستجابة بفاعلية لأيّة تهديدات صحّية تتعلق بهذا الفيروس والاضطلاع بمهمّة تنسيق وتوجيه مساهمات جميع منصّات مركز القيادة والتحكم والجهات الخارجية، بما فيها وزارة الزراعة ومنظمة الصحة العالمية (WHO) ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في الولايات المتحدة الأمريكية، نحو تفعيل حلول مبنيّة على المعرفة تضمن الحماية للمواطنين في المملكة العربية السعودية.
الجدير بالذكر أن د. طاشكندي يعمل استشاريًّا في تخصص العناية المركزة والجراحة العامة بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز، وهو يحمل شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة من كليّة الطب في الجامعة نفسها، كما حصل على زمالة الرعاية الحرجة من أونتاريو بكندا. وهو عضو في المجلس العربي للجراحة بجامعة الملك عبد العزيز منذ عام 2008م.
هذا وقد أنشأت وزارة الصحة مركز القيادة والتحكم في يونيو 2014م تحت الإشراف المباشر لمعالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه، وبالتنسيق مع خبراء ومنظمات عالمية مرموقة، مثل منظمة الصحة العالمية (WHO) و(مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، ويضمّ هذا المركز أطباء وعلماء وباحثين وخبراء للرعاية الصحيّة وخبراء للتخطيط للطوارئ، وهو يوفر للوزارة القدرة على مراقبة ظهور وتطوّر المشاكل الصحية بشكل فوري في جميع أنحاء المملكة، وضمان التعامل معها واحتوائها بأسلوب شامل ومنظم.
وتفيد الإحصائيات أن عدد الإصابات بفيروس (كورونا) في المملكة العربية السعودية منذ شهر يونيو 2012م وصل الى 810 حالات مؤكدة على الأقل، وفي إطار التوجّه لإعداد برنامج استعداد شامل مبني على أفضل الممارسات العالمية والحلول القائمة على المعرفة، يجري يوميًّا نشر إحصائيات حديثة يمكن الاطلاع عليها على موقع مركز القيادة والتحكم: http://www.moh.gov.sa/en/CCC/PressRe...s/default.aspx

ولمزيد من المعلومات حول طرق الوقاية من فيروس (كورونا)، يرجى الاتصال بالخط الساخن للأمراض المعدية 937، أو زيارة موقع الوزارة:
http://www.moh.gov.sa/en/CCC/PressRe...s/default.aspx
بواسطة : admincp
 0  0  853
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:03 مساءً الجمعة 22 نوفمبر 2019.